الجمعة 1 ديسمبر 2023 | 05:56 م

جامعة أسيوط تعلن ندوة بعنوان مصر تنتخب

شارك الان

جامعة أسيوط تستعد لتنظيم ندوة توعية بعنوان 'مصر تنتخب... حق المواطنين وواجبهم في المشاركة في الانتخابات الرئاسية'، يوم الإثنين المقبل الموافق 4 ديسمبر. الندوة، التي ستقام في مركز المؤتمرات بقاعة محمد رأفت بالمبنى الإداري، تأتي برعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة.

تهدف الفعالية إلى تشجيع منتسبي الجامعة على المشاركة الفاعلة في الانتخابات الرئاسية، حيث سيقدم الدكتور محمد أحمد عدوى، أستاذ العلوم السياسية ومدير مركز دراسات المستقبل بالجامعة، محاضرة تتناول جوانب عدة من المواطنة وأهمية الانتخابات في صنع القرارات وتعزيز التفاعل مع التحديات الإقليمية والعالمية.

وفي تصريحه، أكد الدكتور أحمد المنشاوي على دور الجامعة في توجيه وتثقيف منتسبيها بشأن الالتزام بالمشاركة الوطنية وأداء الواجب الوطني، وشدد على ضرورة استغلال هذه المرحلة السياسية المهمة بتوجيه الأصوات نحو الصناديق الانتخابية بحرية ووعي.

من المقرر أن تتناول محاضرة الدكتور عدوى عدة محاور تشمل أهمية الانتخابات في اختيار القيادة وتوجيه السياسات العامة، بالإضافة إلى مناقشة ضمانات نزاهة العملية الانتخابية في مصر ودورها في مستقبل الأمن والتنمية الوطنية."